الأحد، 24 يونيو 2012

بدائل مجانية 1: بديل فوتوشوب و هو مجاني


أعلم أنكم ما ان تعلموا أنني أعني برنامج جمب حتى تجيبوني بالمخطئ و صدقوني ان قلت لكم أنني كنت لأقول نفس الشيء قبل مدة ليست بالقصيرة لكنني بعد أن حاولت استعمال هذا البرنامج بدأت باكتشاف خباياه مع بعض التحفظات .

و لمن لا يعرف هذا البرنامج فهو برنامج لمعالجة الصور (بالإنجليزية: GNU Image Manipulation Program؛ أو اختصاراً GIMP)، يستخدم للتعامل مع الصور. بدأ المشروع في عام 1995ويديره الآن مجموعة من المتطوعين. جمب برنامج حر مرخص تحت رخصة جنو العمومية، يعمل جمب على مجموعه من نظم التشغيل مثل لينكس وويندوز كما انه يعتمد على مكتبات جتك+ من اجل بناء واجهة البرنامج الرسوميه.



يمتلك جمب بعض الخصائص التي تميزه عن الفوتوشوب فهو بالدرجة الأولى مجاني عكس الفوتوشوب و تستطيع تنصيبه على الوندوز كما على اللينيكس بتوزيعاتها المختلفة كما يمتلك ميزة أخرى و ستلاحظها عند العمل به و هي احتوائه على عدة طبقات للرسم ما ينفعك ان أردت تغيير شيء ما فلن تحتاج لحذفه بل تكتفي باختيار الطبقة المعنية ثم العمل عليها .
الكلام كثير حول هذا البرنامج لذلك هذه بضعة كتب لتعلم العمل عليه و يمكنكم تحميلها من هنا كما يمكنكم أيضا البحث عن فيديوهات تعليمية لتعلم العمل به . 

و لهذا البرنامج نسخ معدلة أخرى :


و يمكنكم تحميله من هنا  بعد اختيار نوع نظام التشغيل

كلمة حق :
ما أكرهه في هذا البرنامج هو كون البرنامج يحتوي على ثلاثة أجزاء لكن و لحسن الحظ أن المسؤولين عن تصميمه قد تداركوا هذه المشكلة في النسخة الجديدة و هي متاحة للتحميل.




مصدر بعض المعلومات : http://ar.wikipedia.org/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق