الخميس، 5 يوليو 2012

برامج التحميل و تسريع التحميل من الأنترنيت


شخصيا أحمل الكثير من الملفات عبر الأنترنيت و حتى الآن استطعت تحميل ما مجموعه أكثر من 3 جيغابايت من الملفات من أفلام و برامج و لمن لا يعلم ماذا أعني فهذا الحجم يعادل تحميل نظام التشغيل ويندوز 8 ثلاث مرات أو تحميل 5 أفلام مدتها ساعة و أربعون دقيقة تقريبا و عن الكيفية فسأذكر بعض البرامج التي تساعد في تسريع التحميل .
1 - برنامج IDM اختصارا ل internet download manager 


و هو واحد من أقوى برامج تسريع التحميل المتواجدة و يمتلك عدة نقاط قوة من قبيل دعمه للتحميل من مواقع مختلفة مثل mediafire و غيرها من مواقع التحميل لكن كونه مدفوع الثمن هو أكبر نقاط ضعفه حيث أنه من حقك أن تعمل به لمدة شهر لكنك ان لم تمتلك رقم التسجيل الخاص بنسختك لن تستطيع استخدامه لأكثر من 30 يوما .

2 - برنامج Free Download Manager 


و يمكن اعتباره النسخة المجانية ل IDM ان صح القول فهو الآخر معروف بسرعته الكبيرة في تحميل الملفات لكنه يتفوق على IDM بكونه مجانيا و يكفي تحميله و تنصيبه للعمل به

3 - برنامج UGET


صراحة و لأصدقكم القول لم أكن أعلم بوجود نسخة للبرنامج تعمل على الوندوز حتى بدأت أبحث فأجد مواقع لتحميله . و أول ما يجب معرفته عن هذا البرنامج هو أنه مفتوح المصدر و مجاني قد يجد البعض أنه ليس بجودة البرنامجين الأولين لكن ما لن يستطيع أحد انكاره هو أن هذا البرنامج سهل الاندماج مع عدة متصفحات مثل متصفح فايرفوكس عبر أداة فلاش غوت flashgot ما يسهل استعماله .

4 - برامج التورنت بأنواعها :


أعلم أن بعضكم سيخالفني الرأي بدعوى أن هذه البرامج تأخذ وقتا طويلا لتحميل ملفات التورنت و لن أقول العكس لكنها تمتلك ما يجعلها الأفضل في نظري لتحميل الأفلام . ما هي هذه الميزة ؟
انها القدرة على اتمام التحميل بعد توقفه فكما يعلم الأغلبية منكم أنه عند توقف صبيب الأنترنيت أو انقطاع الكهرباء أو ما شابهها من المشاكل يكون على المحمل أن يعيد التحميل من الصفر لكن مع برامج التورنت فالحكاية شيء آخر فشخصيا لأحمل فلما ما كل ما علي هو البحث عن ملف التورنت و تحميله ثم تشغيله حين يتسنى لي الوقت و عند نفاذ هذا الأخير اوقف التحميل لمرة أخرى ثم أكمله عند الاستطاعة ما يشكل ميزة مهمة تحسب لهذا البرنامج بدون شك.

ختاما أنصح الجميع بامتلاك أحد برامج التورنت و أحد برامج تسريع التحميل لأن لكل واحد منها خصائص تجعله مفيدا في وقت معين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق