الاثنين، 4 أغسطس 2014

ما الجديد في النسخة القادمة من أندرويد المسماة " Android L " ؟

الأندرويد كما لا يخفى عليكم هو نظام مملوك لشركة غوغل لكن كونه مفتوح المصدر سمح لأطراف أخرى بالتعديل عليه كشركات الهواتف التي تخصصه بالطريقة التي تناسبها.
و في كل سنة تقدم غوغل عبر غوغل آي/أو من جهة جديد ابتكاراتها في مختلف المجالات و من جهة أخرى تحديثاتها لنظام أندرويد .




و التالي جرد لبعض أهم ما ينتظركم في النسخة القادمة من أندرويد المسماة أندرويد ال .

فالنسخة القادمة من أندرويد و الحاملة للاسم أندرويد ال ستأتي بفلسفة استخدام جديدة اختير لها اسم MATERIAL DESIGN . و اعتمد في هذا الشكل الجديد على عدم القناعة بتوفر كل بكسل على لون فقط بل تجاوزه الى امتلاكه أيضا لعمق يأثر على البيئة المجاورة له و لكل بيكسل آخر قربه تماما كما يحدث ان ألقيت شيئا في الماء فالتغير الذي يحدث على سطح الماء في فلسفته الذاتية هي ما سيحدث ان لمس المستعمل سطحا معتمدا على هذه التقنية أو الفلسفة .
و سيكون في مقدور مطوري التطبيقات أن يحددوا مختلف المكونات البصرية لتطبيقاتهم حتى تستفيد هذه الأخيرة من التلاعب بالضوء و الظلال التي سيوفرها الشكل الجديد للنظام .







 كما سيعتمد النظام في شقه الجمالي أيضا على الألوان القوية الظاهرة مقارنة بالألوان السابقة مثل الرمادي لتطبيقي غوغل درايف و الجيميل .














كما وصل التغييرات أيضا لشاشة القفل التي أصبح الآن بالامكان التعامل عبرها و دون مغادرتها مع آخر التنبيهات .
 بالاضافة لامكانية اعداد الهاتف حتى يقفل تلقائيا ان لم يتعرف على محيطه . و المثال في الفيديو أسفله تم بالاعتماد على ساعة تعمل بالبلوتوت فلما استشعر الهاتف غيابها تغير لحالة الاقفال و هو مفهوم جديد اسمه الاقفال الشخصي. 




كما وصلت  أيضا التعديلات الى البطارية و التعامل معها فتم ادخال مدير جديد للتعامل مع معلومات استهلاكها.

و لم تتوقف التعديلات عند هذا الحد بل وصلت أيضا الى مدير عرض النوافذ المشتغلة آنذاك فأصبح نمط العرض مشابها قليلا للخاص بمتصفح غوغل كروم للهواتف.
و بطبيعة الحال الشكل الجديد سيدمج خدمة غوغل ناو أكثر مع بطاقات جديدة و خدمات أكثر .



زيادة على تغييرات في شكل الأيقونات و أصوات التنبيهات و طريقة جديدة لعرض التنبيهات بأنواعها فتحصل على رؤية لما قد يكون عليه نظام أندرويد ال ان شاء الله.




و لمن أراد معلومات أكثر أن يتابع الفيديو أسفله أو يزور موقع أندرويد الرسمي في تبويبه الخاص بالنسخة الجديدة







الصور المستعملة في الموضوع ملك لأصحابها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق