الثلاثاء، 8 يناير 2013

بدائل اسلامية 3 : مواقع تحميل و مشاركة الملفات

http://www.shy22.com/upfiljpg/ytk55504.jpg 

كثيرا ما نحتاج الى تخزين ملفاتنا اما لمشاركتها مع أصدقائنا أو للحفاظ عليها من التلف و لهده الغاية دائما ما كنا نحاول اختيار الأفضل سواء من حيث حجم الحفظ التي تقدمه هده المواقع أو الخدمات الأخرى المرافقة لها فكنا نحتار بين مواقع من قبيل الميديافاير أو الفورشير و غيرهما لكن لم نفكر يوما في استعمال مواقع التخزين الاسلامية و العربية لأننا اما لم نكن نعلم بوجودها أو لأننا لم نعطها حقها من الاستحقاق بل لرداءة خدماتها . فهل هناك مواقع تخزين اسلامية أو عربية تستحق الاستعمال أم أننا لم نصل بعد لبرمجتها ؟


في الحقيقة هناك مواقع تحميل و تخزين ملفات أعتبرها أحسن من مثيلاتها الغربية لما تقدمه و هناك أخرى أنتظر منها التحسين لبلوغ مصاف مواقع التحميل و التخزين المهمة و التالي بعض من هده المواقع و لمن وجد أخرى أحسن أن يتفضل بكتابة رابطها على شكل تعليق .

- موقع مخزن :
وهو من أقدم مواقع مشاركة الملفات علي الساحة العربية و قد أصبح مخزن شبكة إجتماعية لتخزين ومشاركة الملفات بدلاً من مركز تحميل فقط و قد صمم بأحدث تقنيات تصميم المواقع وو تمت إضافة خصائص جديدة للموقع من مشاركة الملفات ونشرها بين أصدقاءك علي الشبكات الإجتماعية  وتكوين صداقات جديدة بداخل الموقع نفسه وغيرها الكثير من المميزات ولكن سأذكر منها ما تم نشره من خلال إدارة مخزن .
  • تحكم شامل في ملفاتك
  • تعارف وتكوين أصدقاء
  • مكافأة مادية لتسجيلك الدخول يوميا
  • مكافأه مادية عن كل ملف تقوم برفعه
  • مكافأه مادية عن كل شخص يقوم بتحميل اي من الملفات التي تم رفعها
  • إمكانيه اضافة الحقوق الخاصة بك علي الصور
  • إمكانية ربط حسابك بالشبكات الإجتماعية ونشر كل جديد تلقائيا علي حساباتك
  • نظام مميز لرفع الملفات
  • سيرفرات قوية وسريعه لتحميل الملفات
  • مساحة مجانية تصل الي 5 جيجا بايت
موقع مخزن : http://www.m5zn.com/


- موقع عرب شير:
 عرب شير - الموقع العربي الأول لرفع و مشاركة الصور و الملفات , يرفح حدود رفع الملفات و الصوتيات و المرئيات الى 100 ميجا بايت للملف الواحد, ارفع اكبر و شارك اكثر, عرب شير أقوى, أسرع, أسهل, أكثر أماناً وثباتاً و مرونة الان , حسب الموقع نفسه . و شخصيا استعمله و أنا راض عن ما يقدمه الموقع .

موقع عرب شير: http://arabsh.com/


- موقع ملفات فور عرب :
و انا أبحث عن معلومات عن الموقع وجدت أنه قد يكون تحت استضافة صهيونية لكنني لم أجد أي دليل على هدا الاتهام
و هو يقدم مساحة تخزين الملفات تصل الى 10 جيغا للأعضاء العاديين و 100 جيغا للأعضاء المميزين و هي مساحة لا يستهان بها أما عن الموقع نفسه فهو فقير فيما يخص جماليات المواقع كما أنك ستحس ببعض التعقيدات فور استعماله.

موقع فورعرب : http://www.mlfat4arab.com/



- موقع رفوف :
مركز تحميل رفوف على شبكة الإنترنت .. هو ببساطة موقع لمشاركة ملفاتك وأناشيدك وصورك التي بجهازك  مع أصدقائك وأعضاء  المنتدى الذي تشارك فيه .. ويمكنك رفع عدة ملفات في نفس الوقت أو ملف واحد فقط حسب ماتريد ويدعم حتى 120 ميقا بايت وتبقى لعدة سنوات بدون حذف  مما يعطيك مرونة أكبر من أي موقع آخر.

موقع رفوف : http://www.rofof.com/



- موقع فايلاتي :
صندوق ملفاتك و صورك هو المكان الذي يتم تخزين معلومات كافة الملفات و الصور التي قمت برفعها على موقع فايلاتي دون الحاجة للتسجيل. تستطيع ادارة ما قمت برفعه. مشاركة روابط الملفات و الصور. ايضاً يمكنك ترتيب و تنقيح مرفوعاتك طبقاً لنوعها او التاريخ او الاسم. كما يصف القائمون عليه موقعهم. 
و هو يعتمد على الكوكينز ليتعرف على المستعملين و هي طريقة ذكية لكن المشكلة أنه عليك استعمال نفس الحاسوب و عدم تنظيف الكوكينز الخاص بالموقع حتى لا تفقد حق الولوج لملفاتك .

موقع فايلاتي : http://filaty.com/



مصادر المعلومات التعريفية :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق