السبت، 26 يناير 2013

أخطاء غيرت العالم و التاريخ


1 - باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة، وحين شرعت الشركة في استغلالها، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم

الأحد، 20 يناير 2013

ألب أرسلان : مزعزع عرش البيزنطيين



الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد

أصله :
فهو السلطان الكبير الملك العادل عضد الدولة أبو شجاع ألب أرسلان، محمد بن السلطان جغري بك داود بن ميكائيل بن سلجوق بن تُقاق بن سلجوق التركماني الغزي، من عظماء ملوك الإسلام وأبطالهم. (الذهبي - سير أعلام النبلاء)
وهو أحد ملوك دولة السلاجقة التي قامت فترة الخلافة العباسية، ولكنها كانت خاضعة لها، لم تخرج على دولة الخلافة وتنفرد بالملك دونها، وكانت تدين بالمذهب السني.

الاثنين، 14 يناير 2013

مالي, لماذا الآن ؟ و ماذا تستفيد فرنسا ؟ و هل مالي مجرد بداية ؟ وما علاقة الجزائر و غيرها بالقضية ؟


من جديد تتدخل احدى الدول الامبريالية في دولة اسلامية وقع فيها واحد من أغبى الانقلابات العسكرية في التاريخ حيث حدث تمرد عسكري في مالي في 21 مارس 2012، حيث سيطرت مجموعة من العسكريين الماليين على السلطة، بعد استيلائها على القصر الرئاسي في العاصمة باماكو قبل بضعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية التي أعلن رئيس البلاد نيته عدم الترشح فيها . و الانقلاب جاء بعد عدم استجابة الحكومة لمطالب الجيش، الذي يطلب بتسليح رفاقهم الذين يعانون هزائم متكررة في شمال البلاد، في حربهم ضد الطوارق وأنشطة مجموعات إسلامية مسلحة ورجال مدججين بالسلاح قاتلوا لحساب نظام معمر القذافي و بعضهم استطاع وضع يده على أسلحة لم يكن ليتخيلها . و قبل التعمق في الموضوع وجب علينا أولا فهم طبيعة دولة مالي و خصائصها .

الثلاثاء، 8 يناير 2013

بدائل اسلامية 3 : مواقع تحميل و مشاركة الملفات

http://www.shy22.com/upfiljpg/ytk55504.jpg 

كثيرا ما نحتاج الى تخزين ملفاتنا اما لمشاركتها مع أصدقائنا أو للحفاظ عليها من التلف و لهده الغاية دائما ما كنا نحاول اختيار الأفضل سواء من حيث حجم الحفظ التي تقدمه هده المواقع أو الخدمات الأخرى المرافقة لها فكنا نحتار بين مواقع من قبيل الميديافاير أو الفورشير و غيرهما لكن لم نفكر يوما في استعمال مواقع التخزين الاسلامية و العربية لأننا اما لم نكن نعلم بوجودها أو لأننا لم نعطها حقها من الاستحقاق بل لرداءة خدماتها . فهل هناك مواقع تخزين اسلامية أو عربية تستحق الاستعمال أم أننا لم نصل بعد لبرمجتها ؟