الأحد، 23 سبتمبر 2012

بدائل اسلامية 2 : مواقع مشاهدة و مشاركة الفيديوهات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
اليوم ان شاء الله سأقدم لكم كما وعدتكم في الموضوع السابق لهده السلسلة مجموعة من المواقع الاسلامية التي يمكنها أن تعوض مواقع الفيديو الغربية المعروفة و كالعادة أغلب ان لم نقل كل هده المواقع للأسف مازالت تعتمد على مواقع الفيديو الغربية كاليوتوب و غيره . لكن عموما تقدم هده المواقع الاسلامية مضمونا نقيا و مفيدا و يمكننا أن نعتبرها بديلا مؤقتا لغيرها حتى يتطوع أحد رجال الأعمال المسلمين و يستثمر في هدا المجال الدي يمكن أن ينفع الأمة كثيرا .
و التالي أهم هده المواقع التي وجدتها و أتمنى أن تستفيدو منها:

الأحد، 16 سبتمبر 2012

بدائل اسلامية : محركات البحث


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
للأسف كنت قد أعلنت أن المواقع التي سأقدمها لكم في هده السلسلة هي مواقع قائمة بداتها مئة بالمئة لكن أثناء بحثي صادفت هده المواقع و وجدت أنها أعلنت افلاسها كمحرك البحث "i'm halal" الدي أثقلته الديون لكنني أكملت بحثي لأقدم لكم أفضل محركات البحث الاسلامية التي و للأسف يعتمد أغلبها على نتائج محركات بحث أخرى كغوغل. و مواقع فيديو للأسف تعتمد على اليوتيوب. فالى متى سنستمر في الرضوخ للغرب و ما يفصلنا عن الريادة هو أن يكف أغنيائنا عن تبدير أموالهم و استثمارها في ما يفيد الأمة الاسلامية ؟

مجزرة "صبرا وشاتيلا" مثال آخر على صمت العالم حين يكون الضحايا مسلمين

  صبرا وشاتيلا ,   ذكرى صبرا وشاتيلا ,   مذبحة صبرا وشاتيلا ,   الذكرى 30

يصادف الأحد الذكرى 30 لمجزرة "صبرا وشاتيلا"، التي راح ضحيتها أكثر 3500 شخص، الغالبية العظمى منهم من الفلسطينيين.

سلسلة جديدة بعنوان " بدائل اسلامية "

بعد عدم موافقة اليوتيوب على حدف الفلم المسيئ لرسول الله صلى الله عليه و سلم بدأت أتدكر أنني صادفت قبل مدة بعض المواقع التي وجدت أن بعضها أحسن منه بالاضافة لكون أصحابها مسلمين و توجههم المتدين دون أن ننسى المحتوى الاسلامي الدي لا يخدش بالحياء فمباشرة فكرت في البحث عن مواقع اسلامية لها نفس وظيفة غيرها الغير مسلمة و المفاجأة أنني وجدت عدة شبكات اجتماعية و احداها تعتبر منافسة للفايسبوك و أخرى منافسة لليوتوب و تجتمع كلها في كونها تحتوي على محتوى يحترم الاسلام لكن ما أثر في هو أنها لم تكن معروفة عند جمهور شبابنا و لهدا تأتي هده السلسلة لتقدمها لكم لتتعرفوا عليها و تعرفوا أن الابداع لم يمت بعد في صفوف شباب الأمة المسلمة.

السبت، 15 سبتمبر 2012

تطبيقات تكسب بها الحسنات دائما حتى بعد وفاتك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على حبيبنا و عزيزنا خاتم النبيين و الصديقين و الرسل محمد صلى الله عليه و سلم و جعل الله ممن يعادونه عبرة لمن يتبعهم من دوي الضغائن و الشتائم.

اليوم ان شاء الله سأقدم لكم تطبيقين سيكونان دا مساعدة كبيرة لكم سواء في حياتكم أو بعد مماتكم و هدين التطبيقين يعتمدان على الشبكات الاجتماعية بالضرورة و أخص بالدكر تويتر و فايسبوك و يمكن أيضا نشرها على  Linkedin  . و على بركة الله نبتدئ في تقديمهما و كيفية عملهما :

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

أضرار الملابس الضيقة لكلا الجنسين

أكدت دراسة حديثة أعدها الاختصاصيون في إحدى المشافي الكندية، أن اللباس الضيّق الذي يفضله البعض، وخاصة الفتيات، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، تبدأ بإتلاف الأعصاب، وتنتهي بمنع الإنجاب.

فقد قال الباحثون المختصون في مستشفى (تيميس أند ديستريكت) بمدينة اونتاريو الكندية: "إن ارتداء بنطال الجينز الضيق ذي الخصر المنخفض والذي يعد موضة سائدة طغت على شريحة واسعة من النساء، له مخاطر صحية عديدة".