الأحد، 24 يونيو 2012

بدائل مجانية 1: بديل فوتوشوب و هو مجاني


أعلم أنكم ما ان تعلموا أنني أعني برنامج جمب حتى تجيبوني بالمخطئ و صدقوني ان قلت لكم أنني كنت لأقول نفس الشيء قبل مدة ليست بالقصيرة لكنني بعد أن حاولت استعمال هذا البرنامج بدأت باكتشاف خباياه مع بعض التحفظات .

الخميس، 21 يونيو 2012

تشي غيفارا : ليس مجرد ثائر



هذا الموضوع فقط للتعريف بتشيغفارا و التركيز على أنه قبل أن يكون ثائرا قد كان مولعا بالأدب و يقرأ عشرات الكتب عكس أغلب شبابنا اللذين يعجبك صراخهم ضد الظلم من وراء حواسيبهم لكنهم فارغوا العقول و مازلت سأنشر ان شاء الله مواضيع أخرى حول من هم أرفع منه شأنا كالأمير عبد الكريم الخطابي الذي يصدف أن العالم نسيه خاصة شعبه و المجاهد خطاب الذي أرعب الروس و جعلهم يحفرون قبورهم بأيديهم اليسرى لأن اليمنى قطعها خطاب . فان نشرت اليوم سيرة تشي غيفارا فسأنشر قريبا ان شاء الله سيرة من نسيهم الزمن و قد أحدثوا فيه التغيير .

الخميس، 14 يونيو 2012

البرنامج النووي المغربي 3 : في قلب مفاعل المعمورة للأبحاث النووية


 يملك المرء أن يخفي في قرارة نفسه إحساسا بالرهبة والترقب وهو ينعرج يسارا من الطريق الوطنية رقم 1 قادما من مدينة سلا نحوالقنيطرة، حينها يمتد أمام ناظريك طريق وسط الغابة
قبل أن تسير لمسافة كيلومترات في «بلاد الدندون» قبل بلوغ مركز الأبحاث النووية المعمورة التي ارتبط اسمه ببعض الأحداث التي أثارت القلق رغم تطمينات المسؤولين كآثار تسرب النفايات المخبأة في باطن الأرض على مياه نهر سبو، أو تسرب سوائل مشعة بعدما علا الصدأ حاويات معالجة النفايات داخل المركز العام الماضي.

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

البرنامج النووي المغربي 1 : في انتظار قرار التفعيل


يسود غموض كبير مستقبل المشروع النووي المغربي، في ظل غياب أي معطيات رسمية حول مساره والتاريخ الذي من المقرر أن تبدأ فيه الأشغال.

الاثنين، 11 يونيو 2012

سلسلة جديدة


انتهينا و الحمد لله من مجموعة من المقالات التي خصصناها لدراسة المغرب من ناحية قوة شبابه و ما قدموه للعالم و ابتداءا من غد ان شاء الله سنشرع في تقديم سلسلة جديدة بعنوان " البرنامج النووي المغربي " .
فالعديد من المغاربة لا يعرفون بامتلاك بلادهم للطاقة النووية و محاولة منا لتغيير الوضع سنسلط الضوء على ما استطعنا من معلومات نتمنى أن يكون لها صدى لدى المتلقين .
و لكل المهتمين بهذا الموضوع أحيطكم علما أن المقالات ستنشر ما بين الثانية و الخامسة بعد الزوال من كل يوم ان شاء الله.

السبت، 9 يونيو 2012

ذكرى المجزرة التي ذهبت بحياة عائلة أبو غالية الفلسطينية



في مثل هذا اليوم ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أبشع المجازر بحق عائلة أبو غالية والذي وقعت عصر يوم الجمعة بتاريخ (9/6/2006) , والذي كانت على شاطئ بحر غزة عندما ذهبوا للاستحمام وهروبا من الصيف الحار بنزه إلي البحر, ولقد كانت هذه جريمة دموية ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فقد صعق المواطنون لما شاهدوه على شاشا التلفزة من طفلة تندب أباها وتصرخ بأعلى صوتها "بابا..بابا " واستمرت بالنحيب والصراخ من هول الموقف وأضافت " صوروا صورا " فقد قامت البوارج الحربية الإسرائيلية التي تمركزت على بعد مئات الأمتار داخل مياه البحر , بإطلاق نحو خمس قذائف , أعقبها بوابل من الأعيرة النارية الثقيلة باتجاه المواطنين , مشيرين إلى أن حالة من الصراخ والبكاء اجتاحت المواطنين بمن فيهم الكبار , ناجمة عن الخوف والذعر اللذين خيما على نفوسهم فور ارتكاب هذه الجريمة , وفرو سماع صوت الطفلة هدى غالية التي بقيت هي الوحيدة من أفراد عائلتها حية .