الجمعة، 27 أبريل 2012

نبذة مختصرة عن سيرة الشيخ الألباني -رحمه الله-



العلامة الشيخ
العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني أحد أبرز العلماء المسلمين في العصر الحديث، ويعتبر الشيخ الألباني من علماء الحديث البارزين المتفردين في علم الجرح والتعديل، والشيخ الألباني حجة في مصطلح الحديث وقال عنه العلماء المحدثون إنه أعاد عصر ابن حجر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من علماء الجرح والتعديل.

الأربعاء، 25 أبريل 2012

قاهر اليهود قد توفي رحمه الله


توفي الشاب السعودي راشد الرشود الملقب بــ"قاهر اليهود" عن سن 28 عاما ،وإثر أزمة ربو خانقة ،نتيجة لسحابة الغبار الكثيفة التي عرفتها مدينة الرياض السعودية و الذي لم تنفع معه كل محاولات الجهاز الطبي بمستشفى الرياض في إنقاذ حياته.

الأحد، 22 أبريل 2012

خليفة الشيخ ديدات : ذاكر نايك


ذاكر عبد الكريم نايك (بالإنجليزية: Zakir Abdul Karim Naik)، أو كما هي شهرته دكتور ذاكر نايك، هو داعية وخطيب ومنظر إسلامي هندي من أهل السنة والجماعة، ولد في18 أكتوبر 1965. مهنته الأصلية هي الطب حيث أنه يحمل درجة بكالوريوس في الطب ودرجة بكالوريوس في الجراحة من جامعة مومباي ، ولكنه منذ عام 1993 ركز على الدعوة الإسلامية، وهو مدير مؤسسة البحث الإسلامية (بالإنجليزية: Islamic Research Foundation أو IRF) في الهند. آتاه الله موهبة حفظ أرقام الآيات فيالقرآن واستحضارها بسهولة، ناظر المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين، ويحفظ كتبهم ويقتبس منها كثيراً.

الجمعة، 20 أبريل 2012

كفائة اخرى همشها المغرب 3 : مخترعون شباب

"الحاجة أم الاختراع" مقولة شائعة تعني أن الإنسان قد يخترع أشياء تحت ضغط حاجة ملحة أو مستعجلة، فيهتدي إلى اختراع معين يعالج به مسألته أو يحل به مشكلته، لكن بالنسبة لبعض الشباب المغربي المخترع، ليست الحاجة دوما حافزا على الاختراع، إنما الموهبة والذكاء العلمي والطموح المعرفي هي أدوات فعالة دفعت بكثير من الشباب الجاد في المغرب لارتقاء سلم الاختراعات العلمية التي قد تبدو في الوهلة الأولى بسيطة لكنها ذات فوائد جمة ومنافع هامة.لكن مع ذلك فهُم ـ أي هؤلاء المخترعون ـ في حاجة أيضا إلى شيء من الاهتمام من قِبَل المسئولين المغاربة ومن يذلل لهم الصعاب خاصة أن مجال الاختراعات يحتاج إلى بعض المساعدة المادية واللوجيستيكية. 

تساؤلات حول حقيقة الواقع السوري


مع كل ما يحدث الآن في سوريا لم أستطع تمالك نفسي من طرح عدة أسئلة أجد أنه من الضروري الاجابة عنها و ان شاء الله في هذا المقال سأطرح هذه التساؤلات و أحاول الاجابة عنها حسب ما توصلت اليه من معلومات ,
1 – ماذا يحدث في سوريا حسب اعتقادي ؟